اذا قعدت بين شعبها الاربع ثم جهدتها به فقد وجب الغسل


تفسير

رقم الحديث : 20

أَخْبَرَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ ، قَالَ : نا أَحْمَدُ ، قَالَ : نا أَبُو زُرْعَةَ , قَالَ : حَدَّثَنِي سُلَيْمَانُ بْنُ عَبْدِ الرَّحَمْنِ ، قَالَ : نا مَرْوَانُ بْنُ مُعَاوِيَةَ ، قَالَ : نا عَوْفٌ الأَعْرَابِيُّ ، عَنْ خِلاسِ بْنِ عَمْرٍو الْهَجَرِيِّ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنْ رَسُولٍ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , قَالَ : " إِنَّ مَثَلَ الَّذِي يَعُودُ فِي عَطِيَّتِهِ كَمَثَلِ الْكَلْبِ يَعُودُ فِي قَيْئِهِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

خِلاسِ بْنِ عَمْرٍو الْهَجَرِيِّ

ثقة

عَوْفٌ الأَعْرَابِيُّ

صدوق رمي بالقدر والتشيع

مَرْوَانُ بْنُ مُعَاوِيَةَ

ثقة حافظ وكان يدلس أسماء الشيوخ

سُلَيْمَانُ بْنُ عَبْدِ الرَّحَمْنِ

صدوق حسن الحديث

أَبُو زُرْعَةَ

ثقة حافظ مصنف

Whoops, looks like something went wrong.