نهى ان تصوم المراة الا باذن زوجها


تفسير

رقم الحديث : 11

أَخْبَرَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ ، قَالَ : نا أَحْمَدُ ، قَالَ : نا أَبُو زُرْعَةَ ، قَالَ : نا هَوْذَةُ ، قَالَ : نا عَوْفٌ ، عَنِ الْحَسَنِ ، وَعَنْ مُحَمَّدٍ ، وَخِلاسٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , قَالَ : " الْعَائِدُ فِي عَطِيَّتِهِ كَمَثَلِ الْكَلْبِ أَكَلَ حَتَّى إِذَا شَبِعَ قَاءَ ، ثُمَّ عَادَ فِي قَيْئِهِ فَأَكَلَهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

وَخِلاسٍ

ثقة

مُحَمَّدٍ

ثقة ثبت كبير القدر لا يرى الرواية بالمعنى

الْحَسَنِ

ثقة يرسل كثيرا ويدلس

عَوْفٌ

صدوق رمي بالقدر والتشيع

هَوْذَةُ

صدوق حسن الحديث

أَبُو زُرْعَةَ

ثقة حافظ مصنف