لا ينظر الله لصلاة عبد لا يقيم صلبه بين ركوعه وسجوده


تفسير

رقم الحديث : 54

حَدَّثَنَا أَبُو عَلِيٍّ الْحُسَيْنُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يَزِيدَ الأَزْرَقُ الْقَطَّانُ الرَّقِّيُّ ، ثنا مُوسَى بْنُ مَرْوَانَ الرَّقِّيُّ ، ثنا مَرْوَانُ بْنُ مُعَاوِيَةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الأَزْرَقِ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ عُرْوَةَ ، عَنْ كُرْزِ بْنِ عَلْقَمَةَ الْخُزَاعِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : بَيْنَا نَحْنُ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذْ جَاءَ رَجُلٌ أَعْرَابِيٌّ ، فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ : مَا لِهَذَا الإِسْلامِ مِنْ مُنْتَهَى ؟ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَيُّمَا أَهْلِ بَيْتٍ مِنَ الْعَرَبِ أَوِ الْعُجْمِ أَرَادَ اللَّهُ بِهِمْ خَيْرًا ، أَدْخَلَ عَلَيْهِمُ الإِسْلامَ " ، فَقَالَ أَعْرَابِيٌّ : ثُمَّ مَهْ ؟ ، قَالَ : " ثُمَّ تَقَعُ الْفِتَنُ كَأَنَّهَا الظُّلَلُ " ، قَالَ : فَقَالَ الأَعْرَابِيُّ : كَلا يَا رَسُولَ اللَّهِ ، قَالَ : " بَلَى ، وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَيَعُودُنَّ فِيهَا أَفْنَادًا يَضْرِبُ بَعْضُهُمْ رِقَابَ بَعْضٍ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
كُرْزِ بْنِ عَلْقَمَةَ الْخُزَاعِيِّ

صحابي

عُرْوَةَ

ثقة فقيه مشهور

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الأَزْرَقِ

صدوق يخطئ

مَرْوَانُ بْنُ مُعَاوِيَةَ

ثقة حافظ وكان يدلس أسماء الشيوخ

مُوسَى بْنُ مَرْوَانَ الرَّقِّيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو عَلِيٍّ الْحُسَيْنُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يَزِيدَ الأَزْرَقُ الْقَطَّانُ الرَّقِّيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.