باب الشيطان يجيء بالعود والشيء يطرحه على الفراش


تفسير

رقم الحديث : 1174

حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ , قَالَ : حَدَّثَنِي عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي الزِّنَادِ ، عَنْ أَبِيهِ , قَالَ : شَهِدَ عِنْدِي أَبُو سَلَمَةَ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، أَخْبَرَهُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ نَافِعِ بْنِ عَبْدِ الْحَارِثِ الْخُزَاعِيُّ ، أَنَّ أَبَا مُوسَى الأَشْعَرِيَّ أَخْبَرَهُ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ " فِي حَائِطٍ عَلَى قُفِّ الْبِئْرِ ، مُدَلِّيًا رِجْلَيْهِ فِي الْبِئْرِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبَا مُوسَى الأَشْعَرِيَّ

صحابي

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ نَافِعِ بْنِ عَبْدِ الْحَارِثِ الْخُزَاعِيُّ

مختلف في صحبته

أَبِيهِ

إمام ثقة ثبت

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي الزِّنَادِ

وكان فقيها, صدوق تغير حفظه لما قدم بغداد

إِسْمَاعِيلُ

صدوق يخطئ

Whoops, looks like something went wrong.