ادريس بن عبد الكريم ابو الحسن الحداد المقرئ


تفسير

رقم الحديث : 30

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ الْقَاسِمِ ، حَدَّثَنَا مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، حَدَّثَنَا أَبُو الْحُتْرُوشِ سَلَمَةُ بْنُ هَزَّالٍ ، عَنْ سَعْدٍ الإِسْكَافِيِّ ، عَنِ ابْنِ أشوعَ ، عَنْ حَدِيثٍ لِعَائِشَةَ عَنِ الْوَاصِلَةِ ، وَالْمُسْتَوْصِلَةِ ؟ فَأَسْكَتَنِي ، وَقَالَ : إِنَّكَ لَمنقرٌ ، فَأَلْحَحْتُ عَلَيْهِ ، فَقَالَ قَالَتْ عَائِشَةُ : " لَيْسَتِ الْوَاصِلَةُ بِالَّتِي تَعْنُونَ ، وَمَا بَأْسُ أَنْ تَكُونَ الْمَرْأَةُ زَعُواءَ الشَّعْرِ ، فَتَصِلُ قَرْنًا مِنْ قُرُونِهَا بِصُوفٍ أَسْوَدَ ، وَلَكِنَّ الْوَاصِلَةُ ، الَّتِي تَكُونُ بُغْيًا فِي شَبِيبَتِهَا ، فَإِذَا أَسَنَّتْ ، وَصَلَتْهُ بِالْقِيَادَةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةُ

صحابي

ابْنِ أشوعَ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْحُتْرُوشِ

ضعيف الحديث

مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة مأمون

Whoops, looks like something went wrong.