ادريس بن عبد الكريم ابو الحسن الحداد المقرئ


تفسير

رقم الحديث : 1

وَأَخْبَرَنَا بِهَذَا الْحَدِيثِ جَدِّي جَابِرٌ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو طَاهِرٍ الْمُخَلِّصُ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْعَبَّاسِ بْنِ الْفَضْلِ الْمَرْوَزِيُّ أَبُو جَعْفَرٍ ، حَدَّثَنَا أَبِي ، حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ بِشْرٍ ، حَدَّثَنَا شَرِيكُ عن أَبِي إِسْحَاقَ السَّبِيعِيُّ ، عَنِ الْحَارِثِ ، عَنْ عَلِيٍّ ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الْفَقْرُ عَلَى الْمُؤْمِنِ أَزْيَنُ مِنَ الْعِذَارِ عَلَى خَدِّ الْفَرَسِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيٍّ

صحابي

الْحَارِثِ

متهم بالكذب

أَبِي إِسْحَاقَ السَّبِيعِيُّ

ثقة مكثر

شَرِيكُ

صدوق سيء الحفظ يخطئ كثيرا

إِسْحَاقُ بْنُ بِشْرٍ

متهم بالكذب

أَبِي

ضعيف الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ الْعَبَّاسِ بْنِ الْفَضْلِ الْمَرْوَزِيُّ أَبُو جَعْفَرٍ

مجهول الحال

أَبُو طَاهِرٍ الْمُخَلِّصُ

ثقة

جَابِرٌ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.