ابراهيم بن احمد بن عمر بن حمدان بن شاقلا ابو اسحاق البزار


تفسير

رقم الحديث : 140

وَبِهِ قَالَ : حَدَّثَنَا وَبِهِ قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ أَبِي سَهْلٍ الْحَرْبِيُّ ، حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ بْنُ مَسْرُوقٍ الطُّوسِيُّ ، حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ خَاقَانَ النَّحْوِيُّ ، قَالَ : وَحَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عُثْمَانَ الأَدَمِيُّ ، حَدَّثَنَا الْحَارِثُ بْنُ أَبِي أُسَامَةَ ، حَدَّثَنَا أَبُو النَّضْرِ هَاشِمُ بْنُ الْقَاسِمِ ، حَدَّثَنَا بَكْرُ بْنُ حُبَيْشٍ ، عَنْ لَيْثِ بْنِ أَبِي سُلَيْمٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ الأَنْصَارِيِّ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : أَلا أُخْبِرُكُمْ بِالْفَقِيهِ كُلُّ الْفَقِيهِ ، مَنْ لَمْ يُقَنِّطِ النَّاسَ مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ ، وَلَمْ يُؤَمِّنْهُمْ مِنْ مَكْرِ اللَّهِ ، وَلَمْ يُرَخِّصْ لَهُمْ فِي مَعَاصِي اللَّهِ ، وَلَمْ يَدَعِ الْقُرْآنَ رَغْبَةً عَنْهُ إِلَى غَيْرِهِ " . وَذَكَرَ الْكَلامَ بِطُولِهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ

صحابي

لَيْثِ بْنِ أَبِي سُلَيْمٍ

ضعيف الحديث

أَبُو النَّضْرِ هَاشِمُ بْنُ الْقَاسِمِ

ثقة ثبت

الْحَارِثُ بْنُ أَبِي أُسَامَةَ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ عُثْمَانَ الأَدَمِيُّ

ثقة

مُوسَى بْنُ خَاقَانَ النَّحْوِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.