تصدقي ولو بشق تمرة فانها تحجب قدرها من النار


تفسير

رقم الحديث : 42

أَخْبَرَنَا أَبُو زَكَرِيَّا يَحْيَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْمُزَكِّي ، أنبا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ دَلُّوَيْهِ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْبُخَارِيُّ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ أَبُو ثَابِتٍ الْمَدَنِيُّ ، ثنا عَلِيُّ بْنُ طَلْحَةَ الْوَقَّاصِيُّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرٍو ، عَنْ يَحْيَى بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ الزُّبَيْرِ ، يَقُولُ : لَمَّا نَزَلَتْ إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عِنْدَ رَبِّكُمْ تَخْتَصِمُونَ سورة الزمر آية 30 - 31 ، قَالَ الزُّبَيْرُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ يُكَرَّرُ عَلَيْنَا مَا كَانَ مِنَّا فِي الدُّنْيَا مَعَ خَوَاصِّ الذُّنُوبِ ؟ قَالَ : " نَعَمْ ، لَيُكَرَّرَنَّ عَلَيْكُمْ حَتَّى يُؤَدَّى إِلَى كُلِّ ذِي حَقٍّ حَقُّهُ " . قَالَ الزُّبَيْرُ : وَاللَّهِ إِنَّ الأَمْرَ لَشَدِيدٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدَ اللَّهِ بْنَ الزُّبَيْرِ

صحابي

يَحْيَى بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة

مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرٍو

صدوق له أوهام

عَلِيُّ بْنُ طَلْحَةَ الْوَقَّاصِيُّ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ أَبُو ثَابِتٍ الْمَدَنِيُّ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْبُخَارِيُّ

جبل الحفظ وإمام الدنيا في فقه الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ دَلُّوَيْهِ

صدوق حسن الحديث

أَبُو زَكَرِيَّا يَحْيَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْمُزَكِّي

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.