امر بلالا ان يشفع الاذان ويوتر الاقامة


تفسير

رقم الحديث : 53

أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي إِسْحَاقَ ، بِسَرْخَسَ ، أنبا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْفَقِيهُ ، نا أَبُو قِلابَةَ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا حَفْصٍ الصَّيْرَفِيَّ ، قَالَ : قَالَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ : هَاتُوا عَنْ سَعْدٍ فِي هَذَا حَدِيثًا صَحِيحًا ، فَجَعَلْتُ أُحَدِّثُ عَنْ فُلانٍ ، عَنْ فُلانٍ ، فَيُنْكِرُ ، فَقُلْتُ ثنا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ ، وَيَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ الْقَطَّانُ ، قَالا : ثنا شُعْبَةُ ، عَنِ الْحَكَمِ ، عَنْ مُصْعَبِ بْنِ سَعْدٍ ، عَنْ سَعْدٍ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ لِعَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فِي غَزْوَةِ تَبُوكَ : " أَمَا تَرْضَى أَنْ تَكُونَ مِنِّي بِمَنْزِلَةِ هَارُونَ مِنْ مُوسَى ، إِلا أَنَّهُ لا نَبِيَّ بَعْدِي ؟ " . فَكَأَنَّمَا أَلْقَمْتُهُ حَجَرًا .

الرواه :

الأسم الرتبة
سَعْدٍ

صحابي

مُصْعَبِ بْنِ سَعْدٍ

ثقة

الْحَكَمِ

ثقة ثبت

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

وَيَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ الْقَطَّانُ

ثقة متقن حافظ إمام قدوة

مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ

ثقة

أَبَا حَفْصٍ الصَّيْرَفِيَّ

ثقة حافظ

أَبُو قِلابَةَ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْفَقِيهُ

حافظ ثبت

أَبُو الْحَسَنِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي إِسْحَاقَ ، بِسَرْخَسَ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.