من كان له عند احد مظلمة في مسالة او عرض فلياته فليستحله منه من قبل ان يؤخذ منه وليس ث...


تفسير

رقم الحديث : 11

أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عُقَيْلٍ الْوَرَّاقُ ، الْقَطَّانُ ، ثنا أَبُو الْفَضْلِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْوَزِيرُ ، ثنا أَبُو الْقَاسِمِ حَمَّادُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَمَّادِ بْنِ أَبِي رَجَاءٍ السُّلَمِيُّ ، قَالَ : وَجَدْتُ فِي كِتَابِ جَدِّي حَمَّادِ بْنِ أَبِي رَجَاءٍ بِخَطِّهِ ، عَنْ أَبِي حَمْزَةَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سُوقَةَ ، عَنْ أَنَسٍ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَخَذَ بِعِضَادَتَيْ بَابِ الْكَعْبَةِ ، فَقَالَ : " الأَئِمَّةُ مِنْ قُرَيْشٍ ، لَهُمْ عَلَيْكُمْ حَقٌّ ، وَلَكُمْ عَلَيْهِمْ حَقٌّ ، مَا عَمِلُوا بِثَلاثٍ ، إِذَا مَلَكُوا أَحْسَنُوا ، وَإِذَا اسْتُرْحِمُوا رَحِمُوا ، وَإِذَا قَسَّمُوا عَدَلُوا ، فَإِنْ لَمْ يَفْعَلُوا فَعَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ ، لا يُقْبَلُ مِنْهُمْ صَرْفٌ ، وَلا عَدْلٌ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٍ

صحابي

مُحَمَّدِ بْنِ سُوقَةَ

ثقة مرضي

أَبِي حَمْزَةَ

ثقة

جَدِّي حَمَّادِ بْنِ أَبِي رَجَاءٍ

مجهول الحال

أَبُو الْقَاسِمِ حَمَّادُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَمَّادِ بْنِ أَبِي رَجَاءٍ السُّلَمِيُّ

مجهول الحال

أَبُو الْفَضْلِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْوَزِيرُ

ثقة

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عُقَيْلٍ الْوَرَّاقُ ، الْقَطَّانُ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.