الرد على من انكر رفع الايدي في الصلاة عند الركوع


تفسير

رقم الحديث : 70

حَدَّثَنَا آدَمُ بْنُ أَبِي إِيَاسَ , حَدَّثَنَا شُعْبَةُ , حَدَّثَنَا قَتَادَةُ , عَنْ نَصْرِ بْنِ عَاصِمٍ , عَنْ مَالِكِ بْنِ الْحُوَيْرِثِ ، قَالَ : كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَرْفَعُ يَدَيْهِ إِذَا كَبَّرَ , وَإِذَا رَكَعَ , وَإِذَا رَفَعَ رَأْسَهُ مِنَ الرُّكُوعِ حِذَاءَ أُذُنَيْهِ " . وَالَّذِي يَقُولُ : كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَرْفَعُ يَدَيْهِ عِنْدَ الرُّكُوعِ , وَإِذَا رَفَعَ رَأْسَهُ مِنَ الرُّكُوعِ , وَمَا زَادَ عَلَى ذَلِكَ ، أَبُو حُمَيْدٍ فِي عَشَرَةٍ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَرْفَعُ يَدَيْهِ إِذَا قَامَ مِنَ السَّجْدَتَيْنِ كُلُّهُ صَحِيحٌ ، لأَنَّهُمْ لَمْ يَحْكُوا صَلاةً , وَاحِدَةً فَيَخْتَلِفُوا فِي تِلْكَ الصَّلاةِ بِعَيْنِهَا مَعَ أَنَّهُ لا اخْتِلافَ فِي ذَلِكَ ، إِنَّمَا زَادَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ , وَالزِّيَادَةُ مَقْبُولَةٌ مِنْ أَهْلِ الْعِلْمِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
مَالِكِ بْنِ الْحُوَيْرِثِ

صحابي

نَصْرِ بْنِ عَاصِمٍ

ثقة رمي برأي الخوارج وصح رجوعه عنه

قَتَادَةُ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

آدَمُ بْنُ أَبِي إِيَاسَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.