انهم كانوا لا يضعون ايديهم حتى يكون رسول الله صلى الله عليه وسلم يبدا


تفسير

رقم الحديث : 31

حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ كَامِلٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو قِلابَةَ عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ حُسَيْنٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ أَبِي سِنَانٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : سَأَلَ الأَقْرَعُ بْنُ حَابِسٍ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ عَنِ الْحَجِّ أَفِي كُلِّ عَامٍ أَمَّ مَرَّةً ؟ فَقَالَ : " لا بَلْ مَرَّةً ، فَمَنْ زَادَ فَتَطَوُّعٌ " . قَالَ ابْنُ أَبِي الْفَوَارِسِ رَحِمَهُ اللَّهُ : هَذَا حَدِيثٌ غَرِيبٌ مِنْ حَدِيثِ الزُّهْرِيِّ ، وَهُوَ غَرِيبٌ مِنْ حَدِيثِ سُفْيَانَ بْنِ حُسَيْنٍ ، وَقَعَ إِلَيْنَا عَالِيًا .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

أَبِي سِنَانٍ

ثقة

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُفْيَانُ بْنُ حُسَيْنٍ

صدوق يخطئ

يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ

ثقة متقن

أَبُو قِلابَةَ عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ مُحَمَّدٍ

صدوق حسن الحديث

أَحْمَدُ بْنُ كَامِلٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.