قل له يراجعها فان بدا له طلاقها فليطلقها قبل عدتها او قبل طهرها قال افيحتسب طلاقه ذاك...


تفسير

رقم الحديث : 12

أَخْبَرَنَا مُحَمَّدٌ ، قَالَ : ثنا أَحْمَدُ ، قَالَ : ثنا عُمَرُ ، قَالَ : ثنا عَبْدُ الصَّمَدِ ، قَالَ : ثنا زَيْدُ بْنُ أَبِي لَيْلَى ، قَالَ : سَمِعْتُ الْحَسَنَ ، يَقُولُ : مَرِضَ مَعْقِلُ بْنُ يَسَارٍ ، فَأَتَاهُ عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ زِيَادٍ يَعُودُهُ ، فَقَالَ : يَا مَعْقِلُ ، هَلْ تَعْلَمُنِي ظَلَمْتُ أَحَدًا ظُلامَةً ؟ قَالَ : أَجْلِسُونِي سَأُحَدِّثُكُمْ حَدِيثًا ، سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " مَنْ دَخَلَ فِي شَيْءٍ مِنْ أَسْعَارِ الْمُسْلِمِينَ لِيُغْلِيَهَا عَلَيْهِمْ كَانَ حَقًّا عَلَى اللَّهِ أَنْ يُقْعِدَهُ لِعَظِيمٍ مِنَ النَّارِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
مَعْقِلُ

صحابي

الْحَسَنَ

ثقة يرسل كثيرا ويدلس

زَيْدُ بْنُ أَبِي لَيْلَى

ثقة

عَبْدُ الصَّمَدِ

ثقة

عُمَرُ

ثقة

أَحْمَدُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.