تفسير

رقم الحديث : 110

أَنْبَأَنَا أَبُو الْقَاسِمِ الأزجي ، عن أَبِي الرجاء أَحْمَد بْن مُحَمَّد بْنالكسائي ، قَالَ : كتب إلى أَبُو نصر عَبْد الكريم بْن مُحَمَّد بْن أَحْمَد الشيرازي ، قَالَ : ثَنَا أَبُو سعد أَحْمَد بْن مُحَمَّد الماليني ، قَالَ : ثَنَا أَبُو الْحُسَيْن عُبَيْد اللَّه بْن مُحَمَّد بْن إِبْرَاهِيم ، ببغداد ، ثَنَا أَبُو عيسى عُبَيْد اللَّه بْن الفضل بْن هلال ، ثَنَا الحَسَن بْن عَلِيّ بْن الحَسَن بْن الْحُسَيْن السامري ، ثَنَا إسحاق بْن إِبْرَاهِيم الموصلي ، عن إِبْرَاهِيم بْن سعد الزهري ، قَالَ : قَالَ لي الرشيد أمير المؤمنين : من بالمدينة ممن يحرم الغنا ؟ فقلت : من قنعه اللَّه بحزبه ، فَقَالَ : بلغني أن مالك بْن أنس يحرمه ، فقلت : ولمالك بْن أنس يا أمير المؤمنين أن يحلل أو يحرم ؟ واللَّه ، ما كان هَذَا لابن عمك النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وهو أكرم الخلق عَلَى اللَّه عز وجل إلا عَلَى وحي من ربه تعالى ، فمن جعل هَذَا لمالك بْن أنس ؟ وسماعي من أبى أنه سمع مالك بْن أنس فِي عرس حنظلة الغسيل يتغنى . سليمى أزمعت بينا فأين يقولها أينا قَالَ : فتبسم الرشيد .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي الرجاء أَحْمَد بْن مُحَمَّد بْنالكسائي

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.