تفسير

رقم الحديث : 31

أَنْبَأَنَا عَبْد الوهاب بْن عَلِيّ ، عن أَبِي عَبْد اللَّه مُحَمَّد بْن مُحَمَّد الوراق ، قَالَ : أَنْبَأَ أَبُو عَلِيّ مُحَمَّد بْن وشاح الزينبي ، أَنْبَأَ عَبْد الصمد بْن أَحْمَد الخولاني ، أنشدني أَبُو طالب عُبَيْد اللَّه بْن أَحْمَد بْن يعقوب الأنباري ، أَنْبَأَ ثعلب أَبُو العباس ، أَحْمَد بْن يحيى الشيباني : متى تؤنس العينان إطلال دمنه بنعف اللوى يرفض دمعها رفضا ألا ربما تقضى بما يعجب الفتى ويا ربما تقضى بغير الذي ترضا إذا فرقت بين الخليلين نية فإن لتفريق الهوى وجعا مضا فما بال ديني أن يحل عليكم أرى الناس يقضون الديون ولا أقضا لقد كان ذاك الدين نقدا وبعضه بقرض فما أديت نقدا ولا فرضا ولكن ما كان الذي كان بيننا أماني ما لاقت سماء ولا أرضا فإن كنت تنوين القضاء لديننا لعجلت لي بعضا وأخرت لي بعضا .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.