تفسير

رقم الحديث : 91

حَدَّثَنَا ذَاكِرٌ الْحَذَّاءُ ، عَنْ أَبِي مَنْصُورٍ الأَصْبَهَانِيِّ ، وَأَبِي الْفَضْلِ عَبْدِ الْمَلِكِ وَهزارست الْهَرَوِيِّ ، وَأَبِي عَبْدِ اللَّهِ الْبَلْخِيِّ ، قَالُوا : أَنْبَأَ أَبُو إِسْمَاعِيلَ عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَلِيٍّ الْخَطِيبِيُّ ، قَدِمَ عَلَيْنَا بَغْدَادَ ، أَنْبَأَ مُحَمَّدُ بْنُ طَالِبِ بْنِ زَيْدِ بْنِ شَهْرَيَارَ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ أَبِي نَصْرِ بْنِ غَانِمٍ التَّاجِرِ ، وَابْنِ عَمِّهِ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي طَاهِرٍ ، بِقِرَاءَتِي عَلَيْهِمْ ، بِأَصْبَهَانَ ، قَالُوا : أَنْبَأَ أَبُو الْقَاسِمِ غَانِمُ بْنُ خَالِدِ بْنِ عَبْدِ الْوَاحِدِ التَّاجِرُ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ ، قَالا : أَنْبَأَ أَبُو الطَّيِّبِ عَبْدُ الرَّزَّاقِ بْنُ عُمَرَ بْنِ مُوسَى التَّاجِرُ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ ، 25 أَنْبَأَ أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ عَلِيٍّ الْمُقْرِئُ ، أَنْبَأَ أَبُو يَعْلَى الْمَوْصِلِيُّ ، وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، قَالا : ثَنَا عَلِيُّ بْنُ الْجَعْدِ ، أَنْبَأَ شُعْبَةُ وَهِشَامٌ ، وَحَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، عَنْ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ صُهَيْبٍ ، عَنْ أَنَسٍ قَالَ : كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا دَخَلَ ، قَالَ : " اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْخُبْثِ وَالْخَبَائِثِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٍ

صحابي

عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ صُهَيْبٍ

ثقة

وَحَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ

تغير حفظه قليلا بآخره, ثقة عابد

وَهِشَامٌ

ثقة حافظ

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

عَلِيُّ بْنُ الْجَعْدِ

ثقة ثبت رمي بالتشيع

وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ

ثقة إمام ثبت حافظ

أَبُو يَعْلَى الْمَوْصِلِيُّ

ثقة مأمون

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ عَلِيٍّ الْمُقْرِئُ

ثقة مأمون

أَبُو الطَّيِّبِ عَبْدُ الرَّزَّاقِ بْنُ عُمَرَ بْنِ مُوسَى التَّاجِرُ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْقَاسِمِ غَانِمُ بْنُ خَالِدِ بْنِ عَبْدِ الْوَاحِدِ التَّاجِرُ

ثقة

مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي طَاهِرٍ

مجهول الحال

وَمُحَمَّدُ بْنُ أَبِي نَصْرِ بْنِ غَانِمٍ التَّاجِرِ

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ طَالِبِ بْنِ زَيْدِ بْنِ شَهْرَيَارَ

أَبُو إِسْمَاعِيلَ عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَلِيٍّ الْخَطِيبِيُّ

صدوق حسن الحديث

وَأَبِي الْفَضْلِ عَبْدِ الْمَلِكِ

مجهول الحال

أَبِي مَنْصُورٍ الأَصْبَهَانِيِّ

صدوق حسن الحديث

ذَاكِرٌ الْحَذَّاءُ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.