باب كراهة الطروق وهو الدخول ليلا لمن ورد من سفر


تفسير

رقم الحديث : 3556

وحَدَّثَنِي إِسْحَاقُ بْنُ مَنْصُورٍ ، أَخْبَرَنَا كَثِيرُ بْنُ هِشَامٍ ، حَدَّثَنَا جَعْفَرٌ وَهُوَ ابْنُ بُرْقَانَ ، حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ الْأَصَمِّ ، قَالَ : سَمِعْتُ مُعَاوِيَةَ بْنَ أَبِي سُفْيَانَ ذَكَرَ حَدِيثًا رَوَاهُ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، لَمْ أَسْمَعْهُ رَوَى عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى مِنْبَرِهِ ، حَدِيثًا غَيْرَهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ يُرِدِ اللَّهُ بِهِ خَيْرًا يُفَقِّهْهُ فِي الدِّينِ ، وَلَا تَزَالُ عِصَابَةٌ مِنَ الْمُسْلِمِينَ يُقَاتِلُونَ عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ عَلَى مَنْ نَاوَأَهُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
مُعَاوِيَةَ بْنَ أَبِي سُفْيَانَ

صحابي

يَزِيدُ بْنُ الْأَصَمِّ

ثقة

جَعْفَرٌ وَهُوَ ابْنُ بُرْقَانَ

ثقة في غير الزهري, وضعيف في حديث الزهري

كَثِيرُ بْنُ هِشَامٍ

ثقة

إِسْحَاقُ بْنُ مَنْصُورٍ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.