باب النهي عن الانتباذ في المزفت والدباء والحنتم والنقير وبيان انه منسوخ وانه اليوم حل...


تفسير

رقم الحديث : 3700

حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ عَمْرٍو الْأَشْعَثِيُّ ، أَخْبَرَنَا عَبْثَرٌ . ح وحَدَّثَنِي زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ ، حَدَّثَنَا جَرِيرٌ . ح وحَدَّثَنِي بِشْرُ بْنُ خَالِدٍ ، أَخْبَرَنَا مُحَمَّدٌ يَعْنِي ابْنَ جَعْفَرٍ ، عَنْ شُعْبَةَ كُلُّهُمْ ، عَنْ الْأَعْمَشِ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ ، عَنْ الْحَارِثِ بْنِ سُوَيْدٍ ، عَنْ عَلِيٍّ ، قَالَ : " نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يُنْتَبَذَ فِي الدُّبَّاءِ وَالْمُزَفَّتِ " ، هَذَا حَدِيثُ جَرِيرٍ وَفِي حَدِيثِ عَبْثَرٍ وَشُعْبَةَ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " نَهَى عَنِ الدُّبَّاءِ وَالْمُزَفَّتِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيٍّ

صحابي

الْحَارِثِ بْنِ سُوَيْدٍ

ثقة ثبت

إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ

ثقة يرسل

الْأَعْمَشِ

ثقة حافظ

شُعْبَةَ

ثقة حافظ متقن عابد

مُحَمَّدٌ يَعْنِي ابْنَ جَعْفَرٍ

ثقة

بِشْرُ بْنُ خَالِدٍ

ثقة

جَرِيرٌ

ثقة

زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ

ثقة ثبت

عَبْثَرٌ

ثقة

سَعِيدُ بْنُ عَمْرٍو الْأَشْعَثِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.