باب بيان ان القارن لا يتحلل الا في وقت تحلل الحاج المفرد


تفسير

رقم الحديث : 2160

وحَدَّثَنَا وحَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ مَنْصُورٍ ، وَابْنُ أَبِي عُمَرَ جَمِيعًا ، عَنِ الْفَزَارِيِّ ، قَالَ سَعِيدٌ : حَدَّثَنَا مَرْوَانُ بْنُ مُعَاوِيَةَ ، أَخْبَرَنَا سُلَيْمَانُ التَّيْمِيُّ ، عَنْ غُنَيْمِ بْنِ قَيْسٍ ، قَالَ : سَأَلْتُ سَعْدَ بْنَ أَبِي وَقَّاصٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنِ الْمُتْعَةِ ، فَقَالَ : " فَعَلْنَاهَا ، وَهَذَا يَوْمَئِذٍ كَافِرٌ بِالْعُرُشِ " يَعْنِي : بُيُوتَ مَكَّةَ ، وحَدَّثَنَاه أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ ، عَنْ سُلَيْمَانَ التَّيْمِيِّ بِهَذَا الْإِسْنَادِ ، وَقَالَ فِي رِوَايَتِهِ : يَعْنِي : مُعَاوِيَةَ ، وحَدَّثَنِي عَمْرٌو النَّاقِدُ ، حَدَّثَنَا أَبُو أَحْمَدَ الزُّبَيْرِيُّ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ . ح وحَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي خَلَفٍ ، حَدَّثَنَا رَوْحُ بْنُ عُبَادَةَ ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ جَمِيعًا ، عَنْ سُلَيْمَانَ التَّيْمِيِّ بِهَذَا الْإِسْنَادِ مِثْلَ حَدِيثِهِمَا ، وَفِي حَدِيثِ سُفْيَانَ الْمُتْعَةُ فِي الْحَجِّ .

الرواه :

الأسم الرتبة
سُلَيْمَانَ التَّيْمِيِّ

ثقة

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

رَوْحُ بْنُ عُبَادَةَ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي خَلَفٍ

ثقة

سَعْدَ بْنَ أَبِي وَقَّاصٍ

صحابي

سُفْيَانُ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

غُنَيْمِ بْنِ قَيْسٍ

له رؤية

أَبُو أَحْمَدَ الزُّبَيْرِيُّ

ثقة ثبت قد يخطئ في حديث الثوري

سُلَيْمَانُ التَّيْمِيُّ

ثقة

عَمْرٌو النَّاقِدُ

ثقة

سُلَيْمَانَ التَّيْمِيِّ

ثقة

الْفَزَارِيِّ

ثقة حافظ وكان يدلس أسماء الشيوخ

وَابْنُ أَبِي عُمَرَ

ثقة

يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ

ثقة متقن حافظ إمام قدوة

سَعِيدُ بْنُ مَنْصُورٍ

ثقة

أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ

ثقة حافظ صاحب تصانيف

Whoops, looks like something went wrong.