باب الانفال


تفسير

رقم الحديث : 3307

حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبَّادٍ ، وَأَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، وَإِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ وَاللَّفْظُ لِابْنِ أَبِي شَيْبَةَ ، قَالَ إِسْحَاقُ أَخْبَرَنَا ، وقَالَ الْآخَرُونَ : حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، عَنْ عَمْرٍو ، عَنْ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ مَالِكِ بْنِ أَوْسٍ ، عَنْ عُمَرَ ، قَالَ : " كَانَتْ أَمْوَالُ بَنِي النَّضِيرِ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِمَّا لَمْ يُوجِفْ عَلَيْهِ الْمُسْلِمُونَ بِخَيْلٍ وَلَا رِكَابٍ ، فَكَانَتْ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَاصَّةً ، فَكَانَ يُنْفِقُ عَلَى أَهْلِهِ نَفَقَةَ سَنَةٍ وَمَا بَقِيَ يَجْعَلُهُ فِي الْكُرَاعِ وَالسِّلَاحِ عُدَّةً فِي سَبِيلِ اللَّهِ " ، حَدَّثَنَا يَحْيَي بْنُ يَحْيَي ، قَالَ : أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنْ الزُّهْرِيِّ بِهَذَا الْإِسْنَادِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرَ

صحابي

مَالِكِ بْنِ أَوْسٍ

له رؤية

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

عَمْرٍو

ثقة ثبت

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

وَإِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة حافظ إمام

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

وَأَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ

ثقة حافظ صاحب تصانيف

مَعْمَرٍ

ثقة ثبت فاضل

سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبَّادٍ

صدوق حسن الحديث

قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ

ثقة ثبت

يَحْيَي بْنُ يَحْيَي

ثقة ثبت إمام

Whoops, looks like something went wrong.