باب النهي عن الانتباذ في المزفت والدباء والحنتم والنقير وبيان انه منسوخ وانه اليوم حل...


تفسير

رقم الحديث : 3702

وحَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ عَمْرٍو الْأَشْعَثِيُّ ، أَخْبَرَنَا عَبْثَرٌ ، عَنْ الْأَعْمَشِ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ الْأَسْوَدِ ، عَنْ عَائِشَةَ : أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " نَهَى عَنِ الدُّبَّاءِ وَالْمُزَفَّتِ " . وحَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ حَاتِمٍ ، حَدَّثَنَا يَحْيَي هُوَ الْقَطَّانُ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، وَشُعْبَةُ ، قَالَا : حَدَّثَنَا مَنْصُورٌ ، وَسُلَيْمَانُ ، وَحَمَّادٌ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ الْأَسْوَدِ ، عَنْ عَائِشَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِمِثْلِهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

الْأَسْوَدِ

مخضرم

إِبْرَاهِيمَ

ثقة

وَحَمَّادٌ

صدوق كثير الخطأ والوهم, ورمي بالإرجاء

وَسُلَيْمَانُ

ثقة حافظ

عَائِشَةَ

صحابي

الْأَسْوَدِ

مخضرم

مَنْصُورٌ

ثقة ثبت

إِبْرَاهِيمَ

ثقة

وَشُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

سُفْيَانُ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

الْأَعْمَشِ

ثقة حافظ

عَبْثَرٌ

ثقة

يَحْيَي هُوَ الْقَطَّانُ

ثقة متقن حافظ إمام قدوة

سَعِيدُ بْنُ عَمْرٍو الْأَشْعَثِيُّ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ حَاتِمٍ

صدوق ربما وهم وكان فاضلا

Whoops, looks like something went wrong.