تفسير

رقم الحديث : 1096

أنبأنا أَبُو مُحَمَّد الْقَاسِم بْن عليّ بْن الْحَسَن بْن هبة اللَّه الحافظ ، أنبأنا أَبِي ، أنبأنا أَبُو الْحُسَيْن بْن الفَرَّاء ، وَأَبُو غالب ، وَأَبُو عَبْد اللَّه ، أنبأنا البناء ، قَالُوا : حَدَّثَنَا أَبُو جَعْفَر بْن المسلمة ، أنبأنا أَبُو طاهر المخلص ، حَدَّثَنَا أَحْمَد بْن سُلَيْمَان ، حَدَّثَنَا الزُّبَيْر بْن بكار ، قَالَ : وله ، يعني لعلي بْن أَبِي طَالِب ، يَقُولُ أسيد بْن أَبِي أَناس بْن زنيم ، وهو يحرض مشركي قريش عَلَى قتله ويعيرهم : فِي كل مجمع غاية أخزاكم جذع أبر عَلَى المذاكي القرح لله دركم ألما تنكروا قَدْ ينكر الحي الكريم ويستحي هَذَا ابْنُ فاطمة الَّذِي أفناكم ذبحًا ، وقتلة قعصة لم تذبح أعطوه خرجا واتقوا بضريبة فعل الذليل وبيعة لم تربح أَيْنَ الكهول وأين كل دعامة فِي المعضلات ؟ وأين زين الأبطح أفناهم قعصًا وضربًا يفرى بالسيف يعمل حده لم يصفح .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.