تفسير

رقم الحديث : 336

أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي نَصْرٍ النَّرْسِيُّ ، أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ مُوسَى الْمَلاحِمِيُّ الْبُخَارِيُّ ، أَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ مَحْمُودِ بْنِ إِسْحَاقَ بْنِ مَحْمُودٍ الْخُزَاعِيُّ ، أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْبُخَارِيُّ ، نَا مُحَمَّدُ بْنُ مُقَاتِلٍ ، نَا عَبْدُ اللَّهِ ، نَا زَائِدَةُ بْنُ قُدَامَةَ ، نَا عَاصِمُ بْنُ كُلَيْبٍ الْجَرْمِيُّ ، نَا أَبِي ، أَنَّ وَائِلَ بْنَ حُجْرٍ أَخْبَرَهُ ، قَالَ : قُلْتُ لأَنْظُرَنَّ إِلَى صَلاةِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَيْفَ يُصَلِّي قَالَ : فَنَظَرْتُ إِلَيْهِ فَقَامَ فَكَبَّرَ وَرَفَعَ يَدَيْهِ ثُمَّ لَمَّا أَرَادَ أَنْ يَرْكَعَ رَفَعَ يَدَيْهِ مِثْلَهَا ، ثُمَّ رَفَعَ رَأْسَهُ فَرَفَعَ يَدَيْهِ مِثْلَهَا ثُمَّ جِئْتُ بَعْدَ ذَلِكَ فِي زَمَانٍ فِيهِ بَرْدٌ فَرَأَيْتُ النَّاسَ عَلَيْهِمْ جُلُّ الثِّيَابِ تَحَرَّكُ أَيْدِيهِمْ مِنْ تَحْتِ الثِّيَابِ ذَكَرَ الْبُخَارِيُّ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ هَذَا الْحَدِيثَ فِي بَابِ رَفْعِ الْيَدَيْنِ ، فَسَاقَ مِنْهُ مَا يَتَعَلَّقُ بِالرَّفْعِ خَاصَّةً .

الرواه :

الأسم الرتبة
وَائِلَ بْنَ حُجْرٍ

صحابي

أَبِي

ثقة

عَاصِمُ بْنُ كُلَيْبٍ الْجَرْمِيُّ

ثقة

زَائِدَةُ بْنُ قُدَامَةَ

ثقة ثبت

عَبْدُ اللَّهِ

ثقة ثبت فقيه عالم جواد مجاهد جمعت فيه خصال الخير

مُحَمَّدُ بْنُ مُقَاتِلٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْبُخَارِيُّ

جبل الحفظ وإمام الدنيا في فقه الحديث

إِسْمَاعِيلُ بْنُ مَحْمُودِ بْنِ إِسْحَاقَ بْنِ مَحْمُودٍ الْخُزَاعِيُّ

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ مُوسَى الْمَلاحِمِيُّ الْبُخَارِيُّ

ثقة حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي نَصْرٍ النَّرْسِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.