تفسير

رقم الحديث : 855

فأناه عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عُمَرَ الْمُقْرِئُ ، أنا مُحَمَّدُ بْنُ بَدْرٍ ، نا حَمَّادُ بْنُ مُدْرَكٍ ، نا هِشَامُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ هُوَ أَبُو الْوَلِيدِ الطَّيَالِسِيُّ ، وأناه الْحَسَنُ بْنُ أَبِي بَكْرٍ ، أنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الشَّافِعِيُّ ، نا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي الشَّوَارِبِ ، نا أَبُو الْوَلِيدِ ، نا شُعْبَةُ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ ، وَحُصَيْنِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، سَمِعَا سَالِمَ بْنَ أَبِي الْجَعْدِ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ ، يَقُولُ : أَصَابَنَا عَطَشٌ فَجَهَشْنَا وَانْتَهَيْنَا إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَوَضَعَ يَدَهُ فِي تَوْرٍ مِنْ مَاءٍ فَجَعَلَ الْمَاءُ يَفُورُ عُيُونًا مِنْ خَلَلِ أَصَابِعِهِ وَقَالَ اذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فَشَرِبْنَا وَشَبِعْنَا وَكَفَانَا قَالَ شُعْبَةُ : وَفِي حَدِيثِ عَمْرٍو فَقُلْتُ لِجَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ : كَمْ كُنْتُمْ ؟ قَالَ : كُنَّا أَلْفًا وَخَمْسَ مِائَةٍ ، وَلَوْ كُنَّا مِائَةَ أَلْفٍ لَكَفَانَا ، لَفْظُ حَدِيثِ ابْنِ أَبِي الشَّوَارِبِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

سَالِمَ بْنَ أَبِي الْجَعْدِ

ثقة

وَحُصَيْنِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة متقن

عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ

ثقة

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

أَبُو الْوَلِيدِ

ثقة ثبت

عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي الشَّوَارِبِ

ثقة أمين

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الشَّافِعِيُّ

ثقة مأمون

الْحَسَنُ بْنُ أَبِي بَكْرٍ

ثقة

هِشَامُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ هُوَ أَبُو الْوَلِيدِ الطَّيَالِسِيُّ

ثقة ثبت

حَمَّادُ بْنُ مُدْرَكٍ

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ بَدْرٍ

صدوق حسن الحديث

عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عُمَرَ الْمُقْرِئُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.