تفسير

رقم الحديث : 153

أَخْبَرَنَا مُحَمَّد بْن إسماعيل بْن الضياءالحموي ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَأَنَا أَسْمَعُ ، أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَن عَلِيّ بْن أَحْمَد بْن عَبْد الواحد بْن البخاري ، سماعا ، أَخْبَرَنَا الإِمَام أَبُو سعد عَبْد اللَّه بْن عمر بْن أَحْمَد بْن منصور بْن الصفار النيسابوري ، أَخْبَرَنَا زاهر بْن طاهر الشحامي . ح قَالَ ابْن البخاري : وأَخْبَرَنَا أَبُو الفتح منصور بْن عَبْد المنعم بْن عَبْد اللَّه الفراوي ، أَخْبَرَنَا أَبُو الْمَعَالِي مُحَمَّد بْن إسماعيل بْن مُحَمَّد الفارسي ، قَالا : أَخْبَرَنَا أَبُو بكر أَحْمَد بْن الْحُسَيْن البيهقي الخسروجردي ، أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْد اللَّه الحافظ ، حَدَّثَنِي الزبير بْن عَبْد الواحد الحافظ ، حَدَّثَنِي حمزة بْن عَلِيّ العطار ، بمصر ، حدثنا الربيع بْن سليمان ، قَالَ : سئل الشَّافِعِيّ عن القدر ، فأنشأ يقول : فما شئت كان وإن لم أشأ وما شئت إن لم تشأ لم يكن خلقت العباد عَلِيّ ما علمت ففي العلم يجري الفتى والمسن عَلَى ذا مننت وهذا خذلت وهذا أعنت وذا لم تعن فمنهم شقي ومنهم سَعِيد ومنهم قبيح ومنهم حسن .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبُو الْحَسَن عَلِيّ بْن أَحْمَد بْن عَبْد الواحد بْن البخاري

ثقة إمام

مُحَمَّد بْن إسماعيل بْن الضياءالحموي

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.