تفسير

رقم الحديث : 236

وأَخْبَرَنَاه أَيْضًا أَبُو العباس أَحْمَد بْن يوسف بْن أَحْمَد الخلاطي ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَأَنَا أَسْمَعُ بالقاهرة ، أَخْبَرَنَا نفيس الدين عَبْد الرَّحْمَن بْن عَبْد الكريم بْن أَبِي الْقَاسِم ، أَخْبَرَنَا والدي ، أَخْبَرَنَا أَبُو الفضل عَبْد اللَّه بْن أَحْمَد الطوسي ، أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَن مُحَمَّد بْن مرزوق بْن عَبْد الرزاق الزعفراني البغدادي ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ فِي المحرم سنة سبع وخمس مائة ، قِيلَ لَهُ : أخبركم أَبُو الْحَسَن عَلِيّ بْن أَحْمَد بْن عَلِيّ بْن عَبْد اللَّه الحافظ الصقلي ، أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَن عَلِيّ بْن هارون بْن مُحَمَّد ، وأبو بكر مُحَمَّد بْن أَحْمَد المفيد ، قَالا : سمعنا أَبَا الْقَاسِم الجنيد بْن مُحَمَّد ، رحمه اللَّه ، يقول : تفقهت عَلَى مذهب أصحاب الحديث : كأبي عبيد ، وأبي ثور ، وصحبت الحارث المحاسبي ، وسري بْن المغلس رحمة اللَّه عليهم ، وذلك كان سبب فلاحي ، إذ علمنا هَذَا مضبوط بالكتاب والسنة ، ومن لم يحفظ القرآن ، ويكتب الحديث ، ويتفقه قبل سلوكه ، فإنه لا يجوز الاقتداء بِهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.