تفسير

رقم الحديث : 559

وَبِهِ أَنَا وَبِهِ أَنَا النَّسَائِيُّ ، أَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ يُوسُفَ الصَّيْدَلانِيُّ ، ثَنَا عِيسَى ، ثَنَا الأَعْمَشُ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سَلَمَةَ ، عَنْ عَلِيٍّ عَلَيْهِ السَّلامُ ، قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقْرَأُ الْقُرْآنَ عَلَى كُلِّ حَالٍ إِلَّا الْجَنَابَةَ . كَذَا أَخْرَجَهُ النَّسَائِيُّ فِي كِتَابِهِ ، رَوَاهُ الإِمَامُ أَحْمَدُ ، عَنْ وَكِيعٍ ، وَغَيْرِهِ ، عَنْ شُعْبَةَ ، وَرَوَاهُ أَبُو دَاوُدَ ، عَنْ حَفْصِ بْنِ عُمَرَ ، عَنْ شُعْبَةَ ، وَرَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الأَشَجِّ ، عَنْ حَفْصِ بْنِ غِيَاثٍ ، وَعُقْبَةَ بْنِ خَالِدٍ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، وَابْنِ أَبِي لَيْلَى ، عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ بِنَحْوِهِ ، وَرَوَاهُ ابْنُ مَاجَهْ ، عَنْ بُنْدَارٍ ، عَنْ غُنْدَرٍ ، عَنْ شُعْبَةَ ، وَرَوَاهُ أَبُو حَاتِمٍ الْبُسْتِيُّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَنِ بْنِ قُتَيْبَةَ ، عَنْ حَامِدِ بْنِ يَحْيَى ، عَنِ ابْنِ عُيَيْنَةَ ، عَنْ شُعْبَةَ ، وَمِسْعَرٍ ، سُئِلَ الدَّارَقُطْنِيُّ عَنْهُ ، فَذَكَرَ الاخْتِلافَ فِيهِ ، فَقَالَ : وَالْقَوْلُ قَوْلُ مَنْ قَالَ : عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سَلَمَةَ ، عَنْ عَلِيٍّ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيٍّ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سَلَمَةَ

مقبول

عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ

ثقة

الأَعْمَشُ

ثقة حافظ

عِيسَى

ثقة مأمون

مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ يُوسُفَ الصَّيْدَلانِيُّ

مجهول الحال

النَّسَائِيُّ

ثقة ثبت حافظ

Whoops, looks like something went wrong.