تفسير

رقم الحديث : 996

أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ نَصْرٍ ، أَنَّ مَحْمُودَ بْنَ إِسْمَاعِيلَ الصَّيْرَفِيَّ أَخْبَرَهُمْ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَهُوَ حَاضِرٌ ، أنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَاذَانَ ، أنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْقَبَّابُ ، أنا أَحْمَدُ بْنُ عَمْرِو بْنِ أَبِي عَاصِمٍ ، نا أَبُو بَكْرٍ ، هُوَ ابْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، نا جَعْفَرُ بْنُ عَوْنٍ ، عَنْ سُفْيَانَ بْنِ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ، هُوَ فِي سَمَاعِنَا ، وَإِنَّمَا هُوَ شَقِيقُ بْنُ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : نا أَبُو بَكْرِ بْنُ خَالِدِ بْنِ عُرْفُطَةَ ، قَالَ : أَتَيْتُ سَعْدَ بْنَ مَالِكٍ بِالْمَدِينَةِ ، فَقَالَ : إِنَّكُمْ تَسُبُّونَ عَلِيًّا ؟ قَالَ : قُلْتُ : قَدْ فَعَلْنَا ، قَالَ : لَعَلَّكَ قَدْ سَبَبْتَهُ ؟ فَقُلْتُ : مَعَاذَ اللَّهِ ، قَالَ : فَلا تَسُبَّهُ ، فَلَوْ وُضِعَ الْمِنْشَارُ عَلَى مَفْرَقِ رَأْسِي مَا سَبَبْتُهُ أَبَدًا بَعْدَ مَا سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَّلَمَ ، مَا سَمِعْتُ : " مَنْ كُنْتُ مَوْلاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلاهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
سَعْدَ بْنَ مَالِكٍ

صحابي

أَبُو بَكْرِ بْنُ خَالِدِ بْنِ عُرْفُطَةَ

مقبول

سُفْيَانَ بْنِ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ

ثقة

جَعْفَرُ بْنُ عَوْنٍ

ثقة

أَبُو بَكْرٍ ، هُوَ ابْنُ أَبِي شَيْبَةَ

ثقة حافظ صاحب تصانيف

أَحْمَدُ بْنُ عَمْرِو بْنِ أَبِي عَاصِمٍ

ثقة إمام حافظ

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْقَبَّابُ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَاذَانَ

صدوق حسن الحديث

مَحْمُودَ بْنَ إِسْمَاعِيلَ الصَّيْرَفِيَّ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ نَصْرٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.