تفسير

رقم الحديث : 17

أَخْبَرَنَا أَبُو زُرْعَةَ ، أَخْبَرَنَا أَبُو مَنْصُورٍ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ أَحْمَدَ الْمُقَوِّمِيُّ ، إِجَازَةً إِنْ لَمْ يَكُنْ سَمَاعًا ، وَكَانَ الشَّيْخُ أَبُو زُرْعَةَ مُحَقِّقَ سَمَاعِهِ ، فَقَرَأَ عَلَيْهِ احْتِيَاطًا كَذَلِكَ ، حَدَّثَنَا أَبُو طَلْحَةَ الْقَاسِمُ بْنُ أَبِي الْمُنْذِرِ الْخَطِيبُ ، أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ سَلَمَةَ الْقَطَّانُ ، حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ يَزِيدَ بْنِ مَاجَهْ ، حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، حَدَّثَنَا أَبُو الأَحْوَصِ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ ، قَالَتْ : " وَالَّذِي أَذْهَبَ بِنَفْسِهِ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، مَا مَاتَ حَتَّى كَانَ أَكْثَرَ صَلاتِهِ وَهُوَ جَالِسٌ ، وَكَانَ أَحَبَّ الأَعْمَالِ إِلَيْهِ الْعَمَلُ الصَّالِحُ الَّذِي يَدُومُ عَلَيْهِ الْعَبْدُ وَإِنْ كَانَ يَسِيرًا " ، سَمِعْتُ عَلَى الشَّيْخِ أَبِي زُرْعَةَ بِهَذَا الإِسْنَادِ جَمِيعَ سُنَنِ ابْنِ مَاجَهْ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أُمِّ سَلَمَةَ

صحابية

أَبِي سَلَمَةَ

ثقة إمام مكثر

أَبِي إِسْحَاقَ

ثقة مكثر

أَبُو الأَحْوَصِ

ثقة متقن

أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ

ثقة حافظ صاحب تصانيف

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ يَزِيدَ بْنِ مَاجَهْ

أحد الأئمة حافظ صنف السنن والتفسير والتاريخ

أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ سَلَمَةَ الْقَطَّانُ

ثقة إمام

أَبُو طَلْحَةَ الْقَاسِمُ بْنُ أَبِي الْمُنْذِرِ الْخَطِيبُ

مقبول

أَبُو مَنْصُورٍ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ أَحْمَدَ الْمُقَوِّمِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو زُرْعَةَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.