من زهد حذيفة


تفسير

رقم الحديث : 251

نا نا مُحَمَّدُ بْنُ طَرِيفٍ ، قَالَ : نا الْمُحَارِبِيُّ ، وَأَبُو أَحْمَدَ الْحِبَالُ ، كِلاهُمَا عَنْ سُفْيَانَ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : إِذَا مَاتَ الْمَيِّتُ قَالَتِ الْمَلائِكَةُ : مَا قَدَّمَ ؟ وَيَقُولُ النَّاسُ : مَا تَرَكَ ؟ , قَالَ أَبُو دَاوُدَ : أَبُو أَحْمَدَ الْحِبَالُ : هُوَ أَبُو أَحْمَدَ الزُّبَيْرِيُّ ، وَكَانَ أَبُو أَحْمَدَ الزُّبَيْرِيُّ يُدْعَى بِأَحْمَدَ الزَّبِيلِ ، كَانَ يَتَّجِرُ إِلَى زِبَالَةٍ ، فَثَقُلَ عَلَى النَّاسِ فَدَعُوهُ الزُّبَيْرِيَّ وَهُوَ ابْنُ الزُّبَيْرِ ، فَنَسَبُوهُ إِلَى جَدِّهِ الزُّبَيْرِ . .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبِي صَالِحٍ

ثقة ثبت

الأَعْمَشِ

ثقة حافظ

سُفْيَانَ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

وَأَبُو أَحْمَدَ الْحِبَالُ

ثقة ثبت قد يخطئ في حديث الثوري

الْمُحَارِبِيُّ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ طَرِيفٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.