تفسير

رقم الحديث : 370

وَحَدَّثَنَا الْمُطَهَّرُ بْنُ عَلِيٍّ ، أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، أَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ جَعْفَرٍ ، أَنَا أَبُو الْحُرَيْشِ الْكِلابِيُّ ، نا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْمَخْزُومِيُّ ، نا عِيسَى بْنُ يُونُسَ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ مَوْلَى غُفْرَةَ ، حَدَّثَنِي إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ مِنْ وَلَدِ عَلِيٍّ ، قَالَ : كَانَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ , رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ ، إِذَا وَصَفَ النَّبِيَّ , صَلَّى اللَّهُ تَعَالَى عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , قَالَ : كَانَ أَجْوَدَ النَّاسِ كَفًّا ، وَأَجْرَأَ النَّاسِ صَدْرًا ، وَأَصْدَقَ النَّاسِ لَهْجَةً وَأَوْفَاهُمْ بِذِمَّةٍ ، وَأَلْيَنَهُمْ عَرِيكَةً ، وَأَكْرَمَهُمْ عَشِيرَةً ، مَنْ رَآهُ بَدِيهَةً هَابَهُ ، وَمَنْ خَالَطَهُ مَعْرِفَةً أَحَبَّهُ ، يَقُولُ نَاعِتُهُ : لَمْ أَرَ قَبْلَهُ وَلا بَعْدَهُ مِثْلَهُ , صَلَّى اللَّهُ تَعَالَى عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ,

صحابي

إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ

صدوق حسن الحديث

عُمَرَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

ضعيف الحديث

عِيسَى بْنُ يُونُسَ

ثقة مأمون

أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْمَخْزُومِيُّ

ثقة

أَبُو الْحُرَيْشِ الْكِلابِيُّ

مقبول

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ جَعْفَرٍ

ثقة حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

مجهول الحال

الْمُطَهَّرُ بْنُ عَلِيٍّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.