تفسير

رقم الحديث : 57

وَبِهِ وَبِهِ أَخْبَرَنَا الطَّبَرَانِيُّ ، ثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، ثَنَا الْقَعْنَبِيُّ ، عَنْ مَالِكٍ ، قَالَ الطَّبَرَانِيُّ : وَحَدَّثَنَا بَكْرُ بْنُ سَهْلٍ ، ثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ ، أَنْبَا مَالِكٌ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرِو بْنِ حَزْمٍ ، عَنْ عَبَّادِ بْنِ تَمِيمٍ ، أَنَّ أَبَا بَشِيرٍ الأَنْصَارِيَّ ، أَخْبَرَهُ أَنَّهُ كَانَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي بَعْضِ أَسْفَارِهِ ، قَالَ : فَأَرْسَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَسُولا ، قَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي بَكْرٍ : حَسِبْتُ أَنَّهُ قَالَ : " وَالنَّاسُ فِي مَبِيتِهِمْ لا يَبْقَيَنَّ فِي عُنُقِ بَعِيرٍ قِلادَةٌ مِنْ وَتَرٍ ، وَلا قِلادَةٌ إِلا قُطِّعَتْ " . قَالَ مَالِكٌ : أَرَى أَنَّ ذَلِكَ مِنْ أَجْلِ الْعَيْنِ " . خ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يُوسُفَ ، وَلَيْسَ لَهُ طَرِيقٌ ، وَرَوَاهُ مُسْلِمٌ عَنْ يَحْيَى بْنِ يَحْيَى عَنْ مَالِكٍ ، وَلَيْسَ لَهُ طَرِيقٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبَا بَشِيرٍ الأَنْصَارِيَّ

صحابي

عَبَّادِ بْنِ تَمِيمٍ

له رؤية

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرِو بْنِ حَزْمٍ

ثقة ثبت

مَالِكٌ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ

ثقة متقن من أثبت الناس في الموطأ

بَكْرُ بْنُ سَهْلٍ

مقبول

مَالِكٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

الْقَعْنَبِيُّ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ

ثقة

أَخْبَرَنَا الطَّبَرَانِيُّ

حافظ ثبت

Whoops, looks like something went wrong.