باب في تعشير اهل الذمة اذا اختلفوا بالتجارات


تفسير

رقم الحديث : 2657

حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ دَاوُدَ الْمَهْرِيُّ ، أَخْبَرَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، حَدَّثَنِي أَبُو صَخْرٍ الْمَدِينِيُّ ، أَنَّ صَفْوَانَ بْنَ سُلَيْمٍ ، أَخْبَرَهُ عَنْ عِدَّةٍ ، مِنْ أَبْنَاءِ أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، عَن آبَائِهِمْ دِنْيَةً ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " أَلَا مَنْ ظَلَمَ مُعَاهِدًا أَوِ انْتَقَصَهُ أَوْ كَلَّفَهُ فَوْقَ طَاقَتِهِ أَوْ أَخَذَ مِنْهُ شَيْئًا بِغَيْرِ طِيبِ نَفْسٍ فَأَنَا حَجِيجُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
آبَائِهِمْ

عِدَّةٍ

صَفْوَانَ بْنَ سُلَيْمٍ

ثقة

أَبُو صَخْرٍ الْمَدِينِيُّ

صدوق حسن الحديث

ابْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

سُلَيْمَانُ بْنُ دَاوُدَ الْمَهْرِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.