تفسير

رقم الحديث : 669

أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْمِهْرَجَانِيُّ ، أنا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ بُطَّةَ ، نا أَبُو الْقَاسِمِ ابْنُ بِنْتِ مَنِيعٍ ، أنا مُحَمَّدُ بْنُ هَارُونَ الْجدِّيُّ ، نا أَبُو الْمُغِيرَةِ الْحِمْصِيُّ ، نا صَفْوَانُ بْنُ عَمْرٍو ، نا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ جُبَيْرٍ ، أَنَّ رَجُلا أَتَى النَّبِيَّ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، طَوِيلٌ شَطْبٌ مَمْدُودٌ ، فَقَالَ : " أَرَأَيْتَ رَجُلا عَمِلَ الذُّنُوبَ كُلَّهَا فَلَمْ يَتْرُكْ مِنْهَا وَهُوَ فِي ذَلِكَ لَمْ يَتْرُكْ حَاجَةً وَلا دَاجَةً إِلا اقْتَطَعَهَا بِيَمِينِهِ ، فَهَلْ لِذَلِكَ مِنْ تَوْبَةٍ ؟ قَالَ : هَلْ أَسْلَمْتَ ؟ قَالَ : أَمَّا أَنَا فَأَشْهَدُ أَنْ لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ ، وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ ، وَأَنَّكَ رَسُولُ اللَّهِ ، قَالَ : نَعَمْ ، تَفْعَلُ الْخَيْرَاتِ ، وَتَتْرُكُ الشَّرَّاتِ يَجْعَلُهُنَّ اللَّهُ لَكَ خَيْرَاتٍ ، قَالَ : وَغَدَرَاتِي وَفَجَرَاتِي ؟ قَالَ : نَعَمْ ، فَقَالَ : اللَّهُ أَكْبَرُ ، فَمَا زَالَ يُكَبِّرُ حَتَّى تَوَارَى " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ جُبَيْرٍ

ثقة

صَفْوَانُ بْنُ عَمْرٍو

ثقة

أَبُو الْمُغِيرَةِ الْحِمْصِيُّ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ هَارُونَ الْجدِّيُّ

ثقة

أَبُو الْقَاسِمِ ابْنُ بِنْتِ مَنِيعٍ

ثقة إمام ثبت حافظ

عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ بُطَّةَ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْمِهْرَجَانِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.