تفسير

رقم الحديث : 1116

حَدِيثٌ : مَنْ صَلَّى رَكْعَتَيْنِ لَيْلَةَ الْخَمِيسِ بَيْنَ الْمَغْرِبِ وَالْعِشَاءِ ، يَقْرَأُ فِي كُلِّ رَكْعَةٍ فَاتِحَةَ الْكِتَابِ ، وَآيَةَ الْكُرْسِيِّ ، وَ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ خَمْسَ مَرَّاتٍ ، وَ قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ خَمْسَ مَرَّاتٍ ، وَ الْمُعَوِّذَتَيْنِ خَمْسَ مَرَّاتٍ ، فَإِذَا تَشَهَّدَ اسْتَغْفَرَ وَجَعَلَ ثَوَابَ ذَلِكَ لِوَالِدَيْهِ فَقَدْ أَدَّى حَقَّ وَالِدَيْهِ وَإِنْ لَمْ يَبَرَّهُمَا ، ( مي ) من حديث أبي هريرة ، وفيه عاصم بن مضرس متروك ، ( قلت ) سبحان الله في الحديث الحسن بن عثمان بن زياد وهو وضاع ، وشيخه إسماعيل بن عبد الله بن إسماعيل من ولد عثمان لم أقف له على ذكر لا في الضعفاء ، ولا في الثقات ، فتركهما الشيخ وأعل الحديث بعاصم ، وغاية ما قيل فيه : منكر الحديث ، ولا يلزم من ذلك أن يكون حديثه موضوعا ، والله أعلم .

الرواه :

الأسم الرتبة
أبي هريرة

صحابي

Whoops, looks like something went wrong.