تفسير

رقم الحديث : 1775

حَدِيثُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي أَوْفَى : " أَنَّ شَابًّا حَضَرَهُ الْمَوْتُ ، فَدُعِيَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ لَهُ : قُلْ : لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ ، فَقَالَ : لا أَقْدِرُ أَنْ أَقُولَهَا ، قَالَ : وَلِمَ ؟ قَالَ : كَهَيْئَةِ الْقُفْلِ عَلَى قَلْبِي ، إِذَا أَرَدْتُ أَنْ أَقُولَهَا عِنْدَكَ ، فَقَالَ النَّبِيُّ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لَهُ وَالِدَانِ ، أَوْ أَحَدُهُمَا ؟ قَالُوا : أُمٌّ ، فَدُعِيَتْ ، فَقَالَ : ارْضِي عَنِ ابْنِكِ ، فَقَالَتْ : أُشْهِدُكَ ، يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَنِّي عَنِ ابْنِي رَاضِيَةٌ ، فَقَالَ : قُلْ : لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ ، فَقَالَ : لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ ، فَقَالَ : الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي نَجَّاهُ بِي " ، ( عق ) ولا يصح فيه داود بن إبراهيم قاضي قزوين ، وفيه حامد العطار متروك ، ( تعقب ) بأن داود تابعه فضيل بن عبد الوهاب ، أخرجه الخرائطي في مساوي الأخلاق ، وحامد تابعه فايد أبو الورقاء أخرجه الطبراني ، والبيهقي في الشعب ، وقال : تفرد به فايد ، وليس بالقوي .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي أَوْفَى

صحابي

Whoops, looks like something went wrong.