تفسير

رقم الحديث : 607

حَدِيثُ أَنَسٍ : بَعَثَنِي النَّبِيُّ , صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , إِلَى أَبِي بَرْزَةَ الأَسْلَمِيِّ ، فَقَالَ لَهُ وَأَنَا أَسْمَعُ : " يَا أَبَا بَرْزَةَ , إِنَّ رَبَّ الْعَالَمِينَ , عَزَّ وَجَلَّ , عَهِدَ إِلَيَّ عَهْدًا فِي عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ , فَقَالَ : إِنَّهُ رَايَةُ الْهُدَى ، وَمَنَارُ الإِيمَانِ ، وَإِمَامُ أَوْلِيَائِي ، وَنُورُ جَمِيعِ مَنْ أَطَاعَنِي ، يَا أَبَا بَرْزَةَ , عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ أَمِينِي غَدًا فِي يَوْمِ الْقِيَامَةِ عَلَى حَوْضِي ، وَصَاحِبُ لِوَائِي ، وَثِقَتِي عَلَى مَفَاتِيحِ خَزَائِنِ جَنَّةِ رَبِّي " ( نع عد ) من طريق لاهز بن عبد الله ، قال السيوطي : وله طريق آخر ، أخرجه ابن الجوزي في الواهيات ، وقال : لا يصح وأكثر رواته مجاهيل ، وذكره الذهبي في الميزان في ترجمة عباد بن سعيد الجعفي ، وقال : باطل والسند إليه ظلمات . .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٍ

صحابي

Whoops, looks like something went wrong.