تفسير

رقم الحديث : 764

حَدِيثٌ : إِنَّ أَهْلَ شِيعَتِنَا يَخْرُجُونَ مِنْ قُبُورِهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى مَا بِهِمْ مِنَ الذُّنُوبِ وَالْعُيُوبِ وَوُجُوهُهُمْ كَالْقَمَرِ لَيْلَةَ الْبَدْرِ قَدْ فُرِّجَتْ عَنْهُمُ السَّوْءَاتُ , وَسُهِّلَتْ لَهُمُ الْمَوَارِدُ مَسْتُورَةٌ عَوْرَاتُهُمْ , مُسْكَنَةٌ رَوْعَاتُهُمْ , قَدْ أُعْطُوا الأَمْنَ وَالإِيمَانَ وَارْتَفَعَتْ عَنْهُمُ الأَحْزَانُ , يَخَافُ النَّاسُ وَلا يَخَافُونَ وَيَحْزَنُ النَّاسُ وَلا يَحْزَنُونَ ، شِرَاكُ نِعَالِهِمْ تَتَلأْلأُ ، عَلَى نُوقٍ بِيضٍ ، لَهَا أَجْنِحَةٌ قَدْ ذُلِّلَتْ مِنْ غَيْرِ مَهَانَةٍ , أَعْنَاقُهَا ذَهَبٌ أَحْمَرُ أَلْيَنُ مِنَ الْحَرِيرِ لِكَرَامَتِهِمْ عَلَى اللَّهِ " ( فت ) من حديث علي ، وفيه محمد بن سالم وعنه محمد بن علي الكندي ضعيفان ( قلت : ) أما محمد بن سالم وهو أبو سهل الكوفي فمتروك ومتهم بالوضع كما مر في المقدمة على أنه من رجال الترمذي وأما محمد بن علي الكندي فلم يذكر فيه الحافظان الذهبي وابن حجر إلا قول الأزدي ضعيف ، وقال الذهبي في تلخيص الموضوعات : بعد إيراد الحديث إسناد مظلم ومتن مكذوب والله أعلم . .

الرواه :

الأسم الرتبة
علي

صحابي

Whoops, looks like something went wrong.