تفسير

رقم الحديث : 110

وقال وقال سفيان بْن وكيع بْن الجراح : حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن بكر البرساني ، عَن ابن جريج ، عَن زيد بْن أسلم ، عَن أبيه ، أن عمر بْن الخطاب فرض لأسامة بْن زيد في ثلاثة آلاف وخمس مائة ، وفرض لعبد الله بْن عمر في ثلاثة آلاف ، فَقَالَ عَبْد الله بْن عمر لأبيه : لم فضلت أسامة علي ؟ فوالله ما سبقني إلى مشهد ، قال : لأن زيدا كان أحب إلى رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلم من أبيك ، وكان أسامة أحب إلى رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ منك ، فآثرت حب رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ على حبي . ++ أَخْبَرَنَا بذلك أبو الحسن بْن البخاري ، قال : أَخْبَرَنَا أبو حفص بْن طبرزد ، قال : أَخْبَرَنَا أبو غالب بْن البناء ، قال : أَخْبَرَنَا القاضي أبو يعلى مُحَمَّد بْن الحسين بْن الفراء ، قال : أَخْبَرَنَا أبو القاسم موسى بْن عيسى بْن عَبْد الله السراج ، قال : حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن مُحَمَّد بْن سُلَيْمَان الباغندي ، قال : حَدَّثَنَا سفيان بْن وكيع بْن الجراح ، فذكره رواه الترمذي ، عَن سفيان بْن وكيع ، فوقع لنا موافقة له عالية . .

الرواه :

الأسم الرتبة
عمر بْن الخطاب

صحابي

Whoops, looks like something went wrong.