تفسير

رقم الحديث : 801

قال قال أَبُو مسلم : قال مسدد : بلغني عَنِ ابن المبارك ، قال : اسمه شرحبيل ، وإنما سمي ذا الجوشن ، لأنه كان ناتئ الصدر . رواه عَنْ مسدد ، فوافقناه فيه بعلو . وأخبرنا بِهِ أَبُو الْفَرَجِ بْن أبي عمر بْن قُدَامَةَ ، وأَبُو الْحَسَنِ بْنُ الْبُخَارِيِّ المقدسيان ، وأَبُو الْغَنَائِمِ بْنُ عَلَّانَ ، وأَحْمَدُ بْنُ شَيْبَانَ قَالُوا : أخبرنا حَنْبَل بْن عَبْد اللَّهِ ، قال : أخبرنا أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ الْحُصَيْنِ ، قال : أخبرنا أَبُو عَلِيِّ بْنُ الْمُذْهِبِ ، قال : أخبرنا أَبُو بَكْرِ بْنُ مَالِكٍ ، قال : حدثنا عَبْد اللَّهِ بْن أَحْمَدَ ، قال : حدثنا مُحَمَّد بْن عباد ، قال : حدثنا سفيان ، عَنْ أبي إِسْحَاق ، عَنْ ذي الجوشن أبي شمر الضبابي ، نحو هذا الحديث ، قال سفيان : وكان ابن ذي الجوشن جارا لأبي إِسْحَاق ، لا أراه إلا سمعه منه ، فعلا لنا درجة أخرى مع اتصال السماع .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.