تفسير

رقم الحديث : 12

أَخْبَرَنَا الْمَيْمُونُ ، قَالَ : نا أَحْمَدُ ، قَالَ : ثنا عِيسَى ، قَالَ : أَنَا اللَّيْثُ ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ أَبِي حَبِيبٍ ، عَنْ عَمَّارِ بْنِ أَبِي فَرْوَةَ ، أَنَّ مُحَمَّدَ بْنَ مُسْلِمٍ ، حَدَّثَهُ أَنَّ عُرْوَةَ ، وَعَمْرَةَ ابْنَةَ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ سَعْدٍ حَدَّثَاهُ أَنَّ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا , حَدَّثَتْهُمَا , أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ , صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , قَالَ : " إِذَا زَنَتِ الأَمَةُ فَاجْلِدُوهَا ، وَإِنْ زَنَتْ فَاجْلِدُوهَا ، وَإِنْ زَنَتْ فَاجْلِدُوهَا ، ثُمَّ بِيعُوهَا وَلَوْ بِضَفِيرٍ " , وَالضَّفِيرُ : الْحَبْلُ قَالَ اللَّيْثُ : لا تُجْلَدُ الأَمَةُ عَلَى الزِّنَا مُطْلَقًا أَنْ تَكُونَ حَمَلَتْ مِنْ زِنًا أَوْ شَهِدَ عَلَيْهَا أَرْبَعَةٌ ، شَهِدُوا أَنَّهُمْ رَأَوْهَا تَزْنِي ، أَوْ أَخْبَرَتْ بِذَلِكَ فَتُجْلَدُ بِاعْتِرَافِهَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

وَعَمْرَةَ

ثقة

عُرْوَةَ

ثقة فقيه مشهور

مُحَمَّدَ بْنَ مُسْلِمٍ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

عَمَّارِ بْنِ أَبِي فَرْوَةَ

مقبول

يَزِيدَ بْنِ أَبِي حَبِيبٍ

ثقة فقيه وكان يرسل

اللَّيْثُ

ثقة ثبت فقيه إمام مشهور

عِيسَى

ثقة

أَحْمَدُ

ثقة

الْمَيْمُونُ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.