المحرم اذا لم يجد ازارا لبس سراويل واذا لم يجد نعلين لبس خفين


تفسير

رقم الحديث : 5

حَدَّثَنِي الزِّيَادِيُّ ، قَالَ : نَا عِيسَى بْنُ يُونُسَ , عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ عَبْدِ خَيْرٍ ، قَالَ : قَالَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ : " مَا كُنْتُ أَرَى أَنَّ أَعْلَى الْقَدَمِ أَحَقُّ بِالْمَسْحِ مِنْ بَاطِنِهَا ، حَتَّى رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَمْسَحُ عَلَى أَعْلَى قَدَمَيْهِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ

صحابي

عَبْدِ خَيْرٍ

ثقة

أَبِي إِسْحَاقَ

ثقة مكثر

الأَعْمَشِ

ثقة حافظ

عِيسَى بْنُ يُونُسَ

ثقة مأمون

الزِّيَادِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.