تفسير

رقم الحديث : 46

وَأَنْبَأَنَا أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ رَوَاحَةَ ، قَالَ : وَأَنْشَدَنَا الْحَافِظُ أَبُو طَاهِرٍ السِّلَفِيُّ : يَا قَاصِدًا عِلْمَ الْحَدِيثِ يَذُمُّهُ إِذْ ضَلَّ عَنْ طُرُقِ الْهِدَايَةِ وَهْمُهُ إِنَّ الْعُلُومَ كَمَا عَلِمْتَ كَثِيرَةٌ وَأَجَلُّهَا فِقْهُ الْحَدِيثِ وَعِلْمُهُ مَنْ كَانَ طَالِبَهُ وَفِيهِ تَيَقُّظٌ فَأَتَمُّ سَهْمٍ فِي الْمَعَالِي سَهْمُهُ لَوْلا الْحَدِيثُ وَأَهْلُهُ لَمْ يَسْتَقِمْ دِينُ النَّبِيِّ وَشَذَّ عَنَّا حُكْمُهُ وَإِذَا اسْتَرَابَ بِقَوْلِنَا مُتَحَذْلِقٌ فَلِكُلِّ فَهْمٍ فِي الْبَسِيطَةِ فَهْمُهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.