في الجمع بين الحج والعمرة


تفسير

رقم الحديث : 137

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ , حَدَّثَنَا ابْنُ مَهْدِيٍّ , حَدَّثَنَا سُفْيَانُ , عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ , عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ , وَعَائِشَةَ : أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " أَخَّرَ طَوَافَ الزِّيَارَةِ إِلَى اللَّيْلِ " . سَأَلْتُ مُحَمَّدًا عَنْ هَذَا الْحَدِيثِ ، وَقُلْتُ لَهُ : أَبُو الزُّبَيْرِ سَمِعَ مِنْ عَائِشَةَ ، وَابْنِ عَبَّاسٍ ؟ قَالَ : أَمَّا ابْنُ عَبَّاسٍ فَنَعَمْ , وَإِنَّ فِي سَمَاعِهِ مِنْ عَائِشَةَ نَظَرًا .

الرواه :

الأسم الرتبة
وَعَائِشَةَ

صحابي

ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

أَبِي الزُّبَيْرِ

صدوق إلا أنه يدلس

سُفْيَانُ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

ابْنُ مَهْدِيٍّ

ثقة ثبت حافظ عارف بالرجال والحديث

مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.