ما جاء ان النفس تموت حيث ما كتب لها


تفسير

رقم الحديث : 386

حَدَّثَنَا عُبَيْدُ بْنُ أَسْبَاطِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْقُرَشِيُّ , حَدَّثَنَا أَبِي , حَدَّثَنَا الأَعْمَشُ , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الرَّازِيُّ , عَنْ سَعْدٍ مَوْلَى طَلْحَةَ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ , قَالَ : سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُحَدِّثُ حَدِيثًا لَوْ لَمْ أَسْمَعْهُ إِلا مَرَّةً أَوْ مَرَّتَيْنِ حَتَّى عَدَّ سَبْعَ مَرَّاتٍ ، يَقُولُ : " كَانَ الْكِفْلُ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ لا يَتَوَرَّعُ مِنْ ذَنْبٍ عَمِلَهُ ، فَأَتَتْهُ امْرَأَةٌ . . . " الْحَدِيثُ . سَأَلْتُ مُحَمَّدًا عَنْ هَذَا الْحَدِيثِ ، فَقَالَ : بَعْضُ أَصْحَابِ الأَعْمَشِ رَوَوْا هَذَا الْحَدِيثَ فَأَوْقَفُوهُ , وَأَكْثَرُهُمْ رَفَعُوهُ . وَالصَّحِيحُ أَنَّهُ مَرْفُوعٌ . قُلْتُ لَهُ : رَوَى أَبُو بَكْرِ بْنُ عَيَّاشٍ , عَنِ الأَعْمَشِ , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ , عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ , عَنِ ابْنِ عُمَرَ . فَقَالَ : أَبُو بَكْرِ بْنُ عَيَّاشٍ يَهِمُ فِيهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

سَعْدٍ

مجهول الحال

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الرَّازِيُّ

ثقة

الأَعْمَشُ

ثقة حافظ

أَبِي

ثقة

عُبَيْدُ بْنُ أَسْبَاطِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْقُرَشِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.