ما جاء ان لا تقطع الايدي في الغزو


تفسير

رقم الحديث : 262

حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ يَزِيدَ , حَدَّثَنَا حَفْصُ بْنُ غِيَاثٍ , عَنِ ابْنِ أَبِي ذِئْبٍ , عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ , عَنْ جَابِرٍ , عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " مَا اصْطَدْتُمُوهُ وَهُوَ حَيٌّ فَكُلُوهُ وَمَا وَجَدْتُمُوهُ مَيِّتًا طَافِيًا فَلا تَأْكُلُوهُ " . سَأَلْتُ مُحَمَّدًا عَنْ هَذَا الْحَدِيثِ ، فَقَالَ : لَيْسَ هَذَا بِمَحْفُوظٍ , وَيُرْوَى عَنْ جَابِرٍ خِلافُ هَذَا . وَلا أَعْرِفُ لابْنِ أَبِي ذِئْبٍ , عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ شَيْئًا .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرٍ

صحابي

أَبِي الزُّبَيْرِ

صدوق إلا أنه يدلس

ابْنِ أَبِي ذِئْبٍ

ثقة فقيه فاضل

حَفْصُ بْنُ غِيَاثٍ

ثقة

الْحُسَيْنُ بْنُ يَزِيدَ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.