باب ما جاء في ترك الجمعة من غير عذر


تفسير

رقم الحديث : 463

حَدَّثَنَا أَبُو حَفْصٍ عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ الْفَلَّاسُ الصَّيْرَفِيُّ ، حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ عُمَرَ ، وَيَحْيَى بْنُ كَثِيرٍ أَبُو غسان العنبري ، قَالَا : حَدَّثَنَا مُعَاذُ بْنُ الْعَلَاءِ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنْ ابْنِ عُمَرَ ، أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ " يَخْطُبُ إِلَى جِذْعٍ فَلَمَّا اتَّخَذَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمِنْبَرَ حَنَّ الْجِذْعُ حَتَّى أَتَاهُ فَالْتَزَمَهُ فَسَكَنَ " . قَالَ : وَفِي الْبَاب عَنْ أَنَسٍ ، وَجَابِرٍ ، وَسَهْلِ بْنِ سَعْدٍ ، وَأُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ ، وَابْنِ عَبَّاسٍ ، وَأُمِّ سَلَمَةَ . قَالَ أَبُو عِيسَى : حَدِيثُ ابْنِ عُمَرَ حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ صَحِيحٌ ، وَمُعَاذُ بْنُ الْعَلَاءِ هُوَ بَصْرِيٌّ ، وَهُوَ أَخُو أَبِي عَمْرِو بْنِ الْعَلَاءِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

مُعَاذُ بْنُ الْعَلَاءِ

ثقة

وَيَحْيَى بْنُ كَثِيرٍ أَبُو غسان العنبري

ثقة

عُثْمَانُ بْنُ عُمَرَ

ثقة

أَبُو حَفْصٍ عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ الْفَلَّاسُ الصَّيْرَفِيُّ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.