تفسير

رقم الحديث : 119

وَحَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ عَلِيٍّ ، عَنْ أَبِي دَاوُدَ ، عَنْ يَحْيَى ، قَالَ : حَدَّثَنِي خَالِدٌ ، عَنِ الْحَسَنِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الأَنْبِيَاءُ إِخْوَةٌ لِعَلاتٍ ، أُمَّهَاتُهُمْ شَتَّى وَدِينُهُمْ وَاحِدٌ ، وَأَنَا أَوْلَى النَّاسِ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ، إِنَّهُ لَيْسَ بَيْنِي وَبَيْنَهُ نَبِيٌّ ، وَإِنَّهُ نَازِلٌ لا مَحَالَةَ ، فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَاعْرِفُوهُ ، فَإِنَّهُ رَجُلٌ مَرْبُوعُ الْخَلْقِ بَيْنَ مُمَصَّرَتَيْنِ إِلَى الْحُمْرَةِ وَالْبَيَاضِ ، سَبْطُ الرَّأْسِ كَأَنَّ رَأْسَهُ يَقْطُرُ مَاءً وَإِنْ لَمْ يُصِبْهُ بَلَلٌ ، فَيَكْسِرُ الصَّلِيبَ ، وَيَقْتُلُ الْخِنْزِيرَ ، وَيُقَاتِلُ النَّاسَ عَلَى الإِسْلامِ ، فَيَهْلِكُ اللَّهُ فِي زَمَانِهِ الْمِلَلَ كُلَّهَا غَيْرَ الإِسْلامِ وَحِينَهَا تَقَعُ الأَمَنَةُ فِي الأَرْضِ حَتَّى يَرْتَعَ الأَسَدُ مَعَ الإِبِلِ ، وَالنُّمُورُ مَعَ الْبَقَرِ ، وَالذِّئَابُ مَعَ الْغَنَمِ ، وَيَلْعَبُ الْغِلْمَانُ بِالْحَيَّاتِ لا يَضُرُّ بَعْضُهُمْ بَعْضًا " . قَالَ مُحَمَّدٌ : الثِّيَابُ الْمُمَصَّرَةُ : هِيَ الَّتِي فِيهَا صُفْرَةٌ خَفِيفَةٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
الْحَسَنِ

ثقة يرسل كثيرا ويدلس

خَالِدٌ

ثقة

يَحْيَى

صدوق ربما وهم

أَبِي دَاوُدَ

ثقة

عَلِيٍّ

ثقة

أَبِي

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.