باب القران بين الحج والعمرة


تفسير

رقم الحديث : 370

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا مَالِكٌ ، أَخْبَرَنَا الصَّلْتُ بْنُ زُبَيْدٍ ، عَنْ غَيْرِ وَاحِدٍ مِنْ أَهْلِهِ ، أَنَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ وَجَدَ رِيحَ طِيبٍ وَهُوَ بِالشَّجَرَةِ وَإِلَى جَنْبِهِ كَثِيرُ بْنُ الصَّلْتِ ، فَقَالَ : " مِمَّنْ رِيحُ هَذَا الطِّيبِ ؟ قَالَ كَثِيرٌ : مِنِّي ، لَبَّدْتُ رَأْسِي وَأَرَدْتُ أَنْ أَحْلِقَ ، قَالَ عُمَرُ : فَاذْهَبْ إِلَى شَرَبَةٍ ، فَادْلِكْ مِنْهَا رَأْسَكَ حَتَّى تُنَقِّيَهُ ، فَفَعَلَ كَثِيرُ بْنُ الصَّلْتِ " ، قَالَ مُحَمَّدٌ : وَبِهَذَا نَأْخُذُ ، لا أَرَى أَنْ يَتَطَيَّبَ الْمُحْرِمُ حِينَ يُرِيدُ الإِحْرَامَ إِلا أَنْ يَتَطَيَّبَ ، ثُمَّ يَغْتَسِلُ بَعْدَ ذَلِكَ ، وَأَمَّا أَبُو حَنِيفَةَ فَإِنَّهُ كَانَ لا يَرَى بِهِ بَأْسًا .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ

صحابي

غَيْرِ وَاحِدٍ

الصَّلْتُ بْنُ زُبَيْدٍ

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.