باب الحلمة والقراد ينزعه المحرم


تفسير

رقم الحديث : 359

أَخْبَرَنَا مَالِكٌ ، أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي بَكْرٍ ، أَنَّ عَبْدَ الْمَلِكِ بْنَ أَبِي بَكْرِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ هِشَامٍ أَخْبَرَهُ ، أَنَّ خَلادَ بْنَ السَّائِبِ الأَنْصَارِيَّ ، ثُمَّ مِنْ بَنِي الْحَارِثِ بْنِ الْخَزْرَجِ ، أَخْبَرَهُ ، أَنَّ أَبَاهُ أَخْبَرَهُ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " أَتَانِي جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلامُ ، فَأَمَرَنِي أَنْ آمُرَ أَصْحَابِي ، أَوْ مَنْ مَعِيَ أَنْ يَرْفَعُوا أَصْوَاتَهُمْ بِالإِهْلالِ بِالتَّلْبِيَةِ " ، قَالَ مُحَمَّدٌ : وَبِهَذَا نَأْخُذُ ، رَفْعُ الصَّوْتِ بِالتَّلْبِيَةِ أَفْضَلُ ، وَهُوَ قَوْلُ أَبِي حَنِيفَةَ ، وَالْعَامَّةِ مِنْ فُقَهَائِنَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبَاهُ

صحابي

خَلادَ بْنَ السَّائِبِ الأَنْصَارِيَّ

صحابي

عَبْدَ الْمَلِكِ بْنَ أَبِي بَكْرِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ هِشَامٍ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي بَكْرٍ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.